English French

افتتاح معرض الكتاب أمام الجمهور اليوم.. و 6 خطوط مواصلات للمقر الجديد

23-01-2019

تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات معرض الكتاب، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً. 

ويحتفل معرض الكتاب هذا العام باليوبيل الذهبى  بمناسبة بمرور 50 عامًا على إنشائه.

وتنطلق فعاليات المعرض في الفترة من 23 يناير حتى 5 فبراير 2019،  في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستضيف هذا العام بمناسبة 50 سنة على إنشائه منذ سنة 1969، جامعة الدول العربية "ضيف شرف"، وشخصيتي العام، الدكتور ثروت عكاشة، والدكتورة سهير القلماوي.

ويشارك في هذه الدورة 748 ناشرا عبر أجنحتهم التي يعرضون فيها إصداراتهم إلى جانب إصدارات 525 ناشرا آخر يشاركون عبر التوكيلات، وبذلك يصبح إجمالي عدد الناشرين المشاركين بأنفسهم والعارضين لغيرهم ١٢٧٣ ناشرا إضافة إلى ستة من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية.

وتشارك نحو 35 دولة في دورة العيد الذهبي، بالإضافة إلى ثلاث دول تشارك في المعرض للمرة الأولى وهي كينيا وغانا ونيجيريا.

هيشهد المعرض حوالي 419 فعالية ثقافية، و144 فعالية فنية، و234 فعالية خاصة بالطفل، منها أنشطة خاصة بورش تعليم الرسم، والأنشطة الخاصة بالأشغال اليدوية، وعروض الأراجوز وغيرها، كمان مركز مصر للمعارض الدولية بيضم “كيدز أريا” للأطفال مليانة بالألعاب الممتعة.

كمان المعرض بيضم مسرح كبير مغطى، هيقام عليه العديد من الحفلات الغنائية للفنانين الكبار والشباب، إضافة إلى تقديم عروض باليه، وعروض فنية واستعراضية، وكمان عروض مسرحية قصيرة.

ومن أبرز فعاليات النشاط الفنى، عروض فنية من كورال أطفال ألمانيا، وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية، وفرقة دولة فلسطين، وكمان عروض من فرقة الحرية للفنون الشعبية، وعروض من جنوب السودان، وفرقة الإنشاد الدينى، وفى الختام هيقدم المنشد على الهلباوي حفلة مميزة.

كمان المعرض هيقدم لقاء مع الفنان الكوميدي سمير غانم.

كمان هيتم إجراء حوار مفتوح مع عدد من المفكرين والفلاسفة والأدباء والفنانين المصريين والعرب والأجانب حول مشروعهم الإبداعي ومنجزهم الفكري، ومنهم: الشيخ سلطان القاسمي، والروائي الليبي إبراهيم الكوني، والكاتب الجابوني جان ديفاسا نياما، وتورستن بودر، والباحث فراس سواح، والناقد هشام مطر.. وغيرهم.

وبتشهد الدورة الحالية حضور أكثر من 140 كاتب وأديب عربي وأجنبي، أبرزهم: هشام مطر، إبراهيم الكوني، إبراهيم نصر الله، عبد الله الغذامي، عبده خال، شربل داغر، ثائر ديب، سعود السنعوسي، عبد الفتاح كيليطو، علي المقري، حبيب الصايغ، أمير تاج السر، بنسالم حميش.

وإليكم خطوط الأتوبيسات والطرق التي يمكن من خلالها الوصول للمعرض:

الخط الأول: يبدأ من صقر قريش، مرورا بكارفور المعادي، ثم نادي وادي دجلة، والطريق الدائري، منه إلى محور المشير، ثم الوصول إلى مقر المعرض.

الخط الثاني: يبدأ من ميدان عبد المنعم رياض، مرورا بمحطات رمسيس والعباسية وجامعة الأزهر، ثم الوصول إلى محور المشير، ومنه إلى المعرض.

الخط الثالث: يبدأ من العباسية، مرورا بنادي السكة الحديد وجامعة الأزهر، ثم الوصول إلى محور المشير ومقرالمعرض.

الخط الرابع: يبدأ من الجيزة، ويمر بجامعة القاهرة، ثم ميدان السيدة عائشة، وطريق الأوتوستراد، ثم جامعة الأزهر ومنها إلى المعرض.

الخط الخامس: يبدأ من النزهة الجديدة، ثم إلى ميدان الحجاز، مرورا بالسبع عمارات، ومكرم عبيد ومصطفى النحاس، ثم الوفاء والأمل، ومنها إلى المعرض.

الخط السادس: يبدأ من منطقة الأميرية، ويمر بالمطرية والحلمية، ثم كلية البنات وميدان رابعة العدوية، والحي السابع، ثم حي السفارات ومنه إلى المعرض.

وأعلنت الصفحة الرسمية للمعرض أن الأتوبيسات المجانية، ستتحرك أيضا من أمام محطة مترو أرض المعارض، لتُقل زوار المعرض إلى مقره الجديد.

تقديم الطلاب الدبلومات والماجستير والدكتوراه...

تعلن اللجنة العلمية برعاية الشباب بالكلية عن مسابقة اللجنة...

القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد الموقع من اخبار و احداث وفعاليات ...

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader